البحرية الأمريكية تنهب سفينة مساعدات لليمن وتغرقها

يستمر العدوان الأمريكي في سياسة النهب التي يتبعها مع الدول المستضعفة لتطال هذه المرة اليمن الضعيف المحاصر غير مهتماً بمدی احتياجه لهذه المساعدات من أجل العيش واستمرار الحياة.
البحرية الأمريكية تنهب سفينة مساعدات لليمن وتغرقها

وقام العدوان الأمريكي الذي يدعم تحالف العدوان علی اليمن في 8 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي باستهداف سفينة صيد "في المياه الدولية" كانت تقل مساعدات انسانية لليمن المحاصر بعد نهب ما تحمله من مواد غذائية ووقود لمساعدة الشعب اليمن.

 

وأعلنت البحرية الأمريكية اليوم الثلاثاء عن عملية النهب هذه مثيراً بعض الحجج والادعاءات الكاذبة حول السفية من أجل التغطية علی عملية النهب التي قامت بها وأخفت معالمها باغراق السفينة.

وجاء في ادعاءات البحرية الأمريكية أن السفينة كانت تحمل علی متنها "كمية ضخمة من المواد المتفجرة" قادمة من إيران للحوثيون.

وأضافت أنه قامت القوات الأمريكية في 13 تشرين الثاني/نوفمبر بـ"إغراق السفينة بعد تحديد أنها كانت تشكل خطرا علی الملاحة للشحن التجاري".

والسؤال يطرح نفسه هنا لماذا انتظرت القوات الأمريكية لخمسة أيام حتی اغراق هذه السفية أما أنها كانت تحتاج لفترة حتی تنقل حولتها؟

وتستمر الولايات المتحدة في نهبها لثروات الدول المستضعفة لا سيم في أفغانستان وسوريا والعراق وغيرها من الدول التي دخلتها عنوة.