في ظل الرفض البحريني للتطبيع مسؤولين يزورون تل أبيب لحثهم علي عدم زيارة المملكة

في ظل الرفض البحريني للتطبيع مسؤولين يزورون تل أبيب لحثهم علي عدم زيارة المملكة

 

يزور عدد من المسؤولين البحرينين رفيعي المستوي، في الآونة الأخيرة العاصمة الإسرائيلية تل أبيب لأسباب عديدة لما يقوم أحد منهم بالتصريح عنها .

وكشفت عدد من الوسائل الإعلام الإسرائيلية، أن طائرة بحرينية ستصل إلي إسرائيل، الجمعة، وعلي متنها مسؤولين رفيعين المستوي، لمناقشة عدد من القضايا الهامة، دون تقديم المزيد من التفاصيل.

وغرد مراسل هيئة البث الإسرائيلي "كان" (رسمية)، "إيتاي بلومنتال"، الخميس علي تويتر بالقول: "لمحبي التطبيع.. من المزمع أن تهبط طائرة VIP لمملكة البحرين (A9C-BHR) في إسرائيل ظهر الغد، مع مسؤول بحريني رفيع علي متنها".

ويشار إلي أن الشعب البحريني المعارض للتطبيع والمدعوم من قبل إيران قد اشتعل غضبه جراء مبادرات التطبيع البحريني مع إسرائيل ويسعي إلي استهداف الإسرائيليين القادمين إلي البحرين في ظل تغاضي الحكومة عن آراء الشعب البحريني واجباره علي الخضوع لسياسته في البلاد.

لذلك تأتي زيارة العديد من المسؤولين إلي تل أبيب سعيا منهم لإقناع الجانب الإسرائيلي بتخفيض حدة الحديث عن التطبيع من جانبهم وعدم السفر إلي البحرين لتجنب تعرضهم للاستهداف من قبل الشعب البحريني المعارض لمعاهدات السلام المزعومة بين الطرفين.

وكانت مملكة البحرين قد وقعت، في منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، اتفاقية تطبيع مع إسرائيل برعاية أمريكية.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، زار وزير الخارجية البحريني ،عبداللطيف الزياني، إسرائيل، في أول زيارة لمسؤول بحريني لتل أبيب منذ إعلان التطبيع بحسب صحيفة الأيام البحرينية.

كما تقرر في يونيو/حزيران الماضي، تعيين، خالد يوسف الجلاهمة، رئيسا للبعثة الدبلوماسية للبحرين  في إسرائيل، وذلك بعد تعيين تل أبيب، إيتاي تاغنر، قائما بأعمال سفارتها في المنامة.