"سي إن إن" تطرد ثلاثة موظفين لدخلولهم مقر العمل دون تلقي لقاح كورونا

قررت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية طرد ثلاثة موظفين، بعدما دخلوا مقر العمل دون تلقي اللقاح المضادة لفيروس كورونا.

 

وأفادت وكالة "بلومبرغ" بأن "سي إن إن" كانت قد ألزمت جميع موظفيها بالحصول علی التطعيم بشكل كامل.

وأوضح جيف زوكر، رئيس "سي إن إن" أن الشبكة ی تتسامح في هذا الصدد، حيث أقالت الموظفين الثلاثة بعد أن علمت، الأسبوع الماضي، أنهم جاءوا إلی مقر عملهم دون تطعيم.

وأضاف زوكر: يجب أن تحصلوا علی التطعيم، لكي تحضروا إلی المكتب، كما يجب أن تحصلوا علی التطعيم لكي تعملوا في هذا المجال، مع موظفين آخرين، بغض النظر عما إذا كنتم ستدخلون مكتباً أم لا، وتعتمد "سي إن إن" علی نظام ثقة، لذلك لم تطلب من الموظفين إظهار دليل علی أنهم حصلوا علی تطعيم.

يشار إلی أن"سي إن إن" أجلت عودة كافة موظفيها إلی مكاتبها إلی فترة تتراوح ما بين أوائل ومنتصف أكتوب/ تشرين الأول المقبل، في ظل عودة ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

في سياق متصل، قررت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، في وقت سابق، تأجيل عودتها إلی العمل في المكاتب إلی أجل غير مسمی، في ظل زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد بسبب المتحور دلتا.

وذكرت الصحيفة أن هذا القرار يضيفها إلی قائمة متزايدة من الشركات التي تغير خطط عودتها، وتطلب من الموظفين ارتداء الأقنعة مرة أخری أو تطلب تطعيمهم.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" إنها ستطلب من جميع الموظفين إثبات تلقيحهم كشرط للتوظيف، كما قالت "أوبر" إنها ستطلب تطعيم جميع الموظفين وتأجيل عودتها إلی العمل في المكاتب.