أهمية صلاة الجمعة في حشد و رص الصفوف في خطاب قائد الثورة

سماحة قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي خامنئي يؤكد أن صلاة الجمعة هي فريضة استثنائية لما لها من ميزات خاصة إلی حد أنها هي الأكثر استثنائيا من الحج.
أهمية صلاة الجمعة في حشد و رص الصفوف في خطاب قائد الثورة

استقبل سماحة السيد آية الله علی خامنئي قائد الثورة الاسلامية، أئمة الجمعة من كافة ارجاء الجمهورية الإسلامية الإيرانية بمناسبة ذكری إقامة أول صلاة جمعة بعد انتصار الثورة الاسلامية في 27 تموز/يوليو 1979 .

وقال سماحة قائد الثورة آية الله علی خامنئي اليوم الاربعاء خلال الحفل " أن صلاة الجمعة تجسد ذكر الله وحضور الشعب كعاملين رئيسيين للحياة الطيبة لهذا فهي تمثل فريضة استثنائية تماماً".

وأضاف:"عند الامعان في معاني صلاة الجمعة يتبين أنها تعد فريضة استثنائية حتی أكثر من فريضة الحج لما لها من ميزاتها الخاصة".وصرح سماحته ان صلاة الجمعة تجمع حشدا كبيرا من الناس كل اسبوع في مكان محدد ومن شأن هذا الاجتماع ان يكون منبرا لطرح القضايا المهمة للمجتمع واصفا هذا الاجتماع بانه ذو اهمية كبری و تراجع عدد المصلين فيها يثير القلق".

وأشار قائد الثورة الاسلامية في خطابة إلی الآية الكريمة : «‌فَإِنَّ الذِّكْرَيٰ تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ" تأكيداً منه علی أهمية  حضور المصلين لأداء هذه الفريضة المقدسة.