العدوان السعودي ينهب الحجاج اليمنيين في أبين

وزارة الارشاد اليمنية تصدر بياناً تستنكر فيه إقدام عصابة مسلحة في مديرية المحفد بمحافظة أبين علي نهب حجاج بيت الله الحرام العائدين إلي وطنهم بعدأداء مناسك الحج.
العدوان السعودي ينهب الحجاج اليمنيين في أبين

في بيان لها اليوم أدانت وزارة الإرشاد اليمنية، ما تعرض له حجاج بيت الله الحرام العائدين إلي وطنهم من أعمال نهب  وسلب لأموالهم ومقتنياتهم بالإضافة إلي ترهيبهم من قبل عصابة مسلحة في منطقة المحفد حيث قامت هذه العصابة بإعتراض الباص الذي يقلهم إلي مناطقهم.

وأشارت إلي أن أعمالاً إجرامية مثل هذه ماهي إلا اعتداء سافر يتنافي مع المبادئ والقيم الدينية والقوانين الإنسانية والأعراف والأسلاف القبلية اليمنية الأصيلة.

وجاء في البيان أن حياة المسافرين علي خطوط المحافظات المحتلة أصبحت مهددة ومعرضة للخطر بسبب أعمال الاختطاف والقتل والنهب المستمرة من قبل مرتزقة العدوان والتي راح ضحيتها عشرات المسافرين وأسرهم علي مدي سنوات العدوان وإنعدام الأمن.

وبناءً عليه حملت وزارة الإرشاد في بيانها كامل المسؤولية لمرتزقة العدوان و داعميه وطالبت الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية بالنظر  في إدانة جرائم  العدوان ومليشياته علي ما ترتكبه من أعمال نهب وترهيب وقتل للمسافرين.

ودعت الوزارة في بيانها  قبائل وأحرار أبين ورجال المحفد، إلي العمل علي ضبط تلك العصابة التي تسيء إلي القبيلة الأبينية برمتها.

ومن جانبه نددت الوزارة بجريمة مرتزقة العدوان بحق المدنيين في حي الروضة بمدينة تعز والتي أدت إلي سقوط شهداء، بينهم أطفال، بالتزامن مع الهدنة الأممية وأثناء تواجد نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة في المحافظة.

وأشارت إلي أن ارتكاب المرتزقة لهذه الجرائم، يؤكد للشعب اليمني قبح مشروع قوي العدوان وأجندتها وأدواتها واستمرارها في أعمال القتل وارتكاب الجرائم المروعة بحق الشعب اليمني في ظل الهدنة المعلنة.