اصابة 4 مستوطنين بانقلاب سيارتهم اثر اطلاق النار عليهم

اصيب أربعة مستوطنين فجر اليوم الجمعة، في انقلاب سيارتهم جراء إطلاق مقاومين فلسطينيين النار تجاههم بعد اقتحامهم منطقة قبر يوسف في نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
اصابة 4 مستوطنين بانقلاب سيارتهم اثر اطلاق النار عليهم

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: إن 4 مدنيين إسرائيليين دخلوا (اقتحموا) مجمع قبر يوسف دون تنسيق في منطقة مجمع قبر يوسف وأفادوا بإطلاق النار عليهم. وأضاف عندما غادروا مجمع القبر انقلبت سيارتهم وغادروا مدينة نابلس , حسبما نقل موقع المركز الفلسطينين للاعلام.

ووفق شهود عيان؛ فإن مقاومين رصدوا سيارة مستوطنين حاولت الوصول إلی قبر يوسف في المنطقة الشرقية من نابلس وأطلقوا الرصاص تجاهها.

وخلال فرار المستوطنين من المنطقة انقلبت سيارتهم، ما أدی لإصابة المستوطنين، في حين هرعت قوات الاحتلال وسيارات الإسعاف الإسرائيلية للمنطقة.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن جنود من جيش الاحتلال قدموا للمستوطنين الرعاية الطبية الأولية، ونقلوا لمزيد من العلاج من شرطة الاحتلال.

وعقب عملية إطلاق النار شهدت المنطقة الشرقية من المدينة استنفاراً لقوات الاحتلال التي اقتحمت نابلس، وتمركزت علی مدخل بلدة سالم وقرب حي المساكن الشعبية.

كما أغلق الاحتلال حاجز بيت فوريك شرق نابلس، ونشر حشودات عسكرية في محيطه.

وقبل ذلك ببضع ساعات أطلق مقاومون الرصاص وألقوا عبوة متفجرة صوب موقع عسكري لجيش الاحتلال علی جبل جرزيم بنابلس.

وتمكن المقاومون من الانسحاب بسلام، واستنفرت قوات الاحتلال وحلقت طائرة عسكرية في سماء نابلس.

ودفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية علی حاجز حوارة جنوب نابلس، في وقت انطلقت فيه دعوات شبابية لحذف تسجيلات كاميرات المراقبة المحيطة بمنطقة عملية إطلاق النار لعدم استغلالها من قوات الاحتلال في الوصول للمقاومين.