التفجيرات تهدد زيارة بايدن للسعودية

تأجلت زيارة بايدن إلی السعودية منذ الحديث عنها في الشهرين الماضيين وذلك لوجود تداعيات أمنية خطيرة تهدد باغتيال بايدن أو استهدافه من قبل معارضي السياسة الأمريكية لا سيما احتلالها للعديد من البلدان والقيام بجرائم مروعة فيها.
التفجيرات تهدد زيارة بايدن للسعودية

تحدثت عدة قنوات أخبارية عن تأجيل زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلی المملكة العربية السعودية التي تم الإعلان عنها منذ قرابة الشهرين.

ولكن لم يتم الأفصاح عن الأسباب المؤدية إلی هذا التأجيل والتخبط المتكرر لهذه الزيارة التي وصفها الرئيس بايدن بالمهمة للشرق الأوسط.

وفيما سبق قال دبلوماسي أجنبي ومسؤولان أميركيان إن الرحلة التي كانت مقررة إلی إسرائيل ومن ثم السعودية في أواخر يونيو الحالي تم تأجيلها إلی وقت لاحق من شهر يوليو. 

وفي ذات السياق كشفت وكالة wnw الأمريكية عن خطط لطالبان لمحاولة تنفيذ تفجير يستهدف الرئيس الأمريكي خلال زيارته للسعودية وذلك كرد علی الجرائم التي أرتكبها الاحتلال الأمريكي خلال احتلاله لأفغانستان وقتلها للآلاف من المدنيين.

وقتلت طالبان العام الماضي في تفجيرات كابول عشرات الأشخاص ، بمن فيهم مدنيون أفغان وما لا يقل عن 13 من القوات الأمريكية المتواجدة في أفغانستان.

ويعد هذا الهجوم ، أكبر استهداف للجنود الأمريكيين في أفغانستان منذ أغسطس 2011 ، عندما قُتل 30 جندياً بإسقاط طائرة هليكوبتر تابعة لهم.

وقال بايدن في هذا الصدد: إلی أولئك الذين نفذوا هذا الهجوم ، وكذلك كل من يتمنی لأمريكا أن تتضرر ، اعرفوا هذا، لن نسامح.

وأضاف:سوف نطاردكم ونجعلكم تدفعون الثمن وسأدافع عن مصالح شعبنا بكامل صلاحياتي.

ويؤكد هذا الخبر والتأجيلات السابقة لزيارة بايدن للمملكة بوجود خطط لاستهداف الرئيس الأمريكي خلال زيارته للسعودية.

فهل سيخرج بايدن حياً من المملكة العربية السعودية؟