ماوراء هدم البيوت القديمة في مكة المكرمة؟

كشف الباحث السياسي يحيی حرب، بأن السعودية تصرف علی الحجاج من التكلفة التي تاخذها منهم من اجل دخول اراضيها.كشف الباحث السياسي يحيی حرب، بأن السعودية تصرف علی الحجاج من التكلفة التي تاخذها منهم من اجل دخول اراضيها.
ماوراء هدم البيوت القديمة في مكة المكرمة؟

وقال حرب، في حديث لقناة العالم الاخبارية، خلال برنامج "نوافذ" إن الدول الاسلامي في العقود الماضية كانت هي من تاتي بكسوة الكعبة وتقوم بخدمة حجاج بيت الله الحرام. وأضاف أن الثروة التي جنتها السعودية في السنوات الاخيرة هي من بركات موسم الحج.

واوضح ان حسب الاحصائيات الرسمية في السنوات الاخيرة، كان مدخول الحجاج الی الاراضي السعودية يفيض علی ما تصرفه عليهم من تقديم للخدمات.

واشار حرب الی ان النظام السعودي قام بهدم الكثير من البيوت القديمة والتراثية في مكة حتی وصل به الامر الی هدم المساجد وبيت الرسول صلی الله عليه وعلی آله وسلم وبيت زوجته، من أجل ان يبني بدلها فنادق شاهقة بكلفة عالية باهضة الثمن.

ولفت الباحث السياسي الی ان بسبب توكيل الشركات الخاصة من قبل النظام السعودي لتقديم الخدمات لحجاج بيت الله الحرام اصبحت تكلفة الحج للمسلم باهضة الثمن، مؤكدا ان هذه الشركات ليس بنيتها خدمة حجاج بيت الله الحرام انما جني الارباح من خلال موسوم الحج.