السيد الحوثي يهنئ الحجاج والشعب اليمني والأمة الإسلامية

هنأ قائد حركة أنصارالله اليمنية السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي،، الأمة الإسلامية وحجاج بيت الله الحرام والشعب اليمني العزيز بمناسبة عيد الأضحی المبارك.
السيد الحوثي يهنئ الحجاج والشعب اليمني والأمة الإسلامية

وتوجه السيد في بيان، مساء اليوم الجمعة، بالتهنئة الخاصة إلی الأخوة المجاهدين الأعزاء المرابطين في كل جبهات العزة والكرامة والحرية.

وأوضح أن الحج يأتي كركن من أركان الإسلام والنظام السعودي يمارس السياسات المعيقة لأدائه، مشيرًا إلی أن النظام السعودي يبتز حجاج بيت الله بالتكاليف المالية المرهقة حتی أصبح الحج عملية معقدة.

وقال السيد إن "النظام السعودي جعل الحج عملية محاطة بالكثير من العوائق في مقدمتها تحديد أعداد محدودة جدا لشعوب أمتنا"، مضيفًا أن "من العوائق منع الحج علی المسلمين في بعض المواسم كما حصل بذريعة كورونا بينما استمرت حفلات المجون والخلاعة".

ولفت قائد الثورة إلی أن التكاليف المالية الباهظة جدا للحج لا مبرر لها وهي ابتزاز ظالم للحجاج علی عكس السياحة غير الدينية في المملكة، مبينا أن النظام السعودي يمنع بعض المسلمين من الحج علی خلفية الموقف السياسي لآل سعود تجاههم أو الموقف الأمريكي والإسرائيلي.

وتابع بالقول: "من الواضح أن النظام السعودي يزيح التعقيدات عن الوافدين إلی السعودية لحضور حفلات المجون والخلاعة".

وأضاف أن "النظام السعودي يستقبل وفود اليهود والصهاينة بكل ترحاب وتبجيل وتسهيل علی عكس وفود المسلمين"، مؤكدًا أن النظام السعودي يعد العدة لاستقبال الرئيس الأمريكي في أيام الحج دون احترام لهذا الركن العظيم من أركان الإسلام.

وأردف السيد قائلًا "إضافة لما يعانيه المسلمون تجاه الحج فالتهديد الإسرائيلي للمسجد الأقصی مستمر مع افتضاح تحالف أنظمة عربية مع العدو".

وأشار إلی أن عيد الأضحی مناسبة عظيمة لترسيخ الثوابت الإسلامية والاستقامة علی موقف الحق والاستعداد للتضحية في سبيل الله، موضحًا أن عيد الأضحی مناسبة لتعزيز أواصر المودة بين المؤمنين ومواساة الفقراء والمساكين وشكر الله والتكبير له تعالی وأن التكبير لله تعالی له مدلول عظيم وأثر نفسي مهم في رفع الروح المعنوية في التصدي لكل قوی الطاغوت.