آلاف المصلين يؤدون صلاة فجر يوم عرفة في المسجد الأقصی

أدی آلاف المواطنين صلاة فجر اليوم الجمعة "يوم عرفة" في ساحات المسجد الأقصی المبارك، ومصلياته المسقوفة.
آلاف المصلين يؤدون صلاة فجر يوم عرفة في المسجد الأقصی

وشهدت ساحات الأقصی حضورا واسعا من المرابطين من أهل القدس والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، والذين سيروا قوافل الرباط للأقصی منذ أمس من مناطق متفرقة في فلسطين المحتلة. كما شاركت في صلاة الفجر عائلات فلسطينية بينها نساء وأطفال أموا المسجد من مناطق مختلفة. وأم المصلين في صلاة فجر اليوم الشيخ خطيب المسجد الأقصی الشيخ يوسف أبو سنينة.

وعقب صلاة الفجر بدأ المصلون بالتكبير والتهليل والدعاء للمسجد الأقصی، وبإنهاء الاحتلال إحياء لسنة الرسول الكريم في يوم عرفة. وتجري في المسجد الأقصی الاستعدادات علی قدم وساق، لاستقبال عشرات آلاف المصلين في صلاة اليوم الجمعة التي تتوافق مع يوم عرفة وعيد الأضحی المبارك غدا السبت.

وقال مدير المسجد الأقصی الشيخ عمر الكسواني إن التحضيرات لصلاة الجمعة اليوم وصلاة عيد الأضحی، جرت بتنظيف المساجد المسقوفة في الأقصی وهي المصلی المراوني وقبة الصخرة والرحمة والأقصی القديم والقبلي.

وأوضح أن صلاة العيد ستكون الساعة 6:15 دقيقة، وأن جميع أبواب المسجد الرئيسية ستفتح لاستقبال المصلين. ونبه الكسواني إلی أنه ستكون اليوم وجبات إفطار للصائمين الذين سيفطرون في الأقصی.

وبدأ مئات المواطنين بالاعتكاف في المسجد الأقصی، مع بدء العشر الأوائل من ذي الحجة، تصديا لمخططات التهويد الاستيطانية، التي يحاول الاحتلال فرضها علی المقدسات الإسلامية. وأكدت الدعوات علی أهمية تلبية نداء القدس والأقصی، والاعتكاف بالمسجد، وحتی عيد الأضحی المبارك. ودعت حركة "حماس" جماهير الشعب الفلسطيني الصامد، في كل أنحاء الأرض المحتلة، إلی شد الرحال والرباط والمشاركة في التواجد داخل باحات المسجد الأقصی المبارك، تجسيدا لوحدة الشعب الفلسطيني وتلاحمه صفا واحدا في الدفاع عن مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصی المبارك، وحمايتهما من جرائم الاحتلال الصهيوني وتدنيس المستوطنين المتطرفين. وأهابت حركات مقدسية بالمواطنين للحشد والمشاركة في صلاة الجمعة، في المسجد الأقصی اليوم ، مشددة علی ضرورة الرباط والاعتكاف فيه، لتصدي لمخططات الاحتلال التهويدية.