لابيد يناقش مع ابن زايد توسيع تطبيع الدول العربية

قال رئيس وزراء كيان الاحتلال "الإسرائيلي"، يائير لابيد، إنه تحدث مع الرئيس الإماراتي، محمد بن زايد، الذي هنأه علی تولي المنصب، وتمنی له "التوفيق والنجاح وأكد علی استمرار أهمية العلاقة بين الشعوب".
لابيد يناقش مع ابن زايد توسيع تطبيع الدول العربية

وأضاف أنه هنأ ابن زايد بمناسبة العيد، متمنيا له "الأضحی المبارك".

وبحسب لابيد، ناقش الطرفان أهمية تعزيز العلاقات الدافئة بين الطرفين "وأعربنا عن ارتياحنا لتنمية العلاقات السياحية والاقتصادية"، كما ناقشا "توسيع دائرة الاتفاقيات الإبراهيمية إلی دول أخری في المنطقة" حسب تعبيره.

وقال لابيد لابن زايد: "الثقة الشخصية بيننا وكذلك التزام إسرائيل باتفاقات أبراهام واستمرار قمة النقب وتطويرها في إطار دائم هي أساس متين للعلاقات المميزة".

وكانت انعقدت في العاصمة البحرينية، المنامة، في 27 حزيران الماضي، اجتماعات ما يسمی اللجنة التوجيهية لمؤتمر "قمة النقب" بمشاركة كبار مسؤولي وزارات خارجية الأعضاء بالمنتدی، وهي كيان الاحتلال "الإسرائيلي"، والبحرين، والولايات المتحدة، والإمارات، ومصر، والمغرب، الذين اتفقوا علی "إنشاء ست مجموعات عمل، تعمل بانتظام واستمرار"، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

ويهدف المنتدی الذي تترأسه "إسرائيل"، وفق الصحيفة، إلی "تأسيس عمل جماعي مشترك، وتعزيز التعاون بين الاعضاء"، مشيرة إلی أن "إسرائيل تتطلع إلی انضمام الأردن" إلی المنتدی أيضا.

ويأتي انعقاد الجلسة الأولی للجنة التوجيهية، بعد ثلاثة أشهر من انعقاد "قمة النقب" في آذار الماضي، بمبادرة لابيد، عندما كان وزير خارجية كيان الاحتلال.