البحرين وأمريكا توقان ثلاث مذكرات تفاهم لمكافحة الإرهاب والأمن السيبراني وأنظمة الطائرات المسيرة

وقعت البحرين وأمريكيا، أمس السبت، مذكرات تفاهم لتعزيز مكافحة تمويل الإرهاب والأمن السيبراني وأنظمة الطائرات المسيرة.
البحرين وأمريكا توقان ثلاث مذكرات تفاهم لمكافحة الإرهاب والأمن السيبراني وأنظمة الطائرات المسيرة

وقالت وكالة الأنباء البحرينية (بنا)، إن وزير الداخلية "راشد بن عبد الله آل خليفة"، الذي يزور واشنطن حالياً، عقد لقاءً مع وزير الأمن الداخلي الأمريكي "أليخاندرو مايوركاس"، وبحث معه عدداً من القضايا والتعاون في مجالات مختلفة.

وبحسب الوكالة الرسمية، فقد وقَّع الجانبان 3 مذكرات تفاهم بين الوزارتين، تهدف إلی تعزيز التعاون المشترك في مكافحة تمويل الإرهاب والأمن السيبراني وأنظمة الطائرات المسيرة.

وقالت الوكالة، إن "الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية في إطار زيارته الرسمية إلی أمريكيا، اجتمع مع أليخاندرو مايوركاس وزير الأمن الداخلي".

وبيّنت "بنا" أن "آل خليفة" "أشاد بدور أمريكا في تطوير قدرات الشرطة في مجال مكافحة الارهاب"، مثمنا "مستوی التعاون والتنسيق الأمني وتبادل الخبرات في إطار الشراكة الاستراتيجية والتواصل المستمر في إطار مواجهة التحديات الأمنية".

وأكد الوزير البحريني "أهمية التعاون الدولي في مجال أنظمة الطائرات بدون طيار، في ظل ما تشكله من مخاطر خلال السنوات الأخيرة"، لافتا إلی أن "التعاون الدولي المستمر أمر حيوي في مكافحة الهجمات الإلكترونية وبناء قدرات الأمن السيبراني"، معربا عن "تطلعه للعمل بشكل أوثق مع الولايات المتحدة، كرائد عالمي في هذا المجال".

ويولي النظام البحريني أهمية كبيرة بالتعاون مع الأمريكي والإسرائيلي مسلماً لها جميع زمام الأمور في البلاد لتصبح البحرين مستعمرة إسرائيلية أمريكية في الشرق الأوسط تخدم مصالح الاحتلال في المنطقة.