الرئيس الباكستاني: مملكة البحرين حققت إنجازات ملموسة في كافة المجالات

الرئيس الباكستاني: مملكة البحرين حققت إنجازات ملموسة في كافة المجالات

 استقبل الرئيس عارف علوي رئيس الجمهورية الباكستانية الإسلامية، السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي والوفد المرافق له،  في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلی جمهورية باكستان علی رأس وفد رفيع المستوی من البرلمان العربي.

 ونقل رئيس جمهورية باكستان الإسلامية تحياته إلی صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسی آل خليفة ملك مملكة البحرين، حفظه الله ورعاه، مؤكداً أن مملكة البحرين حققت في ظل قيادة جلالته إنجازات ملحوظة في كافة المجالات، مشيداً بالتطور الكبير الذي تشهده العلاقات الباكستانية البحرينية، كما أثنی علی الدعم غير المحدود الذي يقدمه جلالة الملك لكافة القضايا العربية والإسلامية.

 وأكد رئيس جمهورية باكستان الاسلامية أن البرلمان العربي يقوم بدور كبير من أجل تطوير العلاقات العربية مع باكستان، مضيفاً أن صوت البرلمانيين العرب مهم للغاية في تصحيح الصورة المغلوطة عن الإسلام، والدفاع عن القضايا العربية والإسلامية.

 من جانبه، أكد رئيس البرلمان العربي أن العلاقات العربية مع باكستان تستند إلی تاريخ طويل من العمل المشترك والثقة المتبادلة، كما ترتكز علی قاعدة عريضة من المصالح المشتركة والروابط الثقافية والدينية والشعبية، ويعززها السعي المتبادل من قادة باكستان وقادة الدول العربية إلی تطويرها.

 وأثنی علی الطفرة الملحوظة التي تشهدها العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية، مشيدا بحرص جلالة الملك المفدی، حفظه الله ورعاه، علی تطوير العلاقات التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البلدين، والتي تستند إلی أسس قوية من التفاهم والثقة والاحترام والتعاون والتنسيق المشترك.

 وأكد العسومي علی توافق وجهات النظر بين باكستان والدول العربية تجاه القضايا العربية، مشدداً علی دعم البرلمان العربي لكافة الجهود التي تبذلها الدول العربية وباكستان من أجل تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي في منطقة آسيا والمنطقة العربية.