هنية: المقاومة الشاملة الخيار الاستراتيجي للتعامل مع الاحتلال

أكد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، رفض التوطين والوطن البديل، مشددا علی حق العودة وحقوق اللاجئين، وعدّ المقاومة الشاملة الخيار الاستراتيجي للتعامل مع غطرسة الاحتلال.
هنية: المقاومة الشاملة الخيار الاستراتيجي للتعامل مع الاحتلال

جاء ذلك خلال لقاء هنية ووفد قيادة الحركة العديد من المفكرين والشخصيات القيادية -من أقطار عربية متعددة- المشاركة في المؤتمر القومي الإسلامي الذي عقد في لبنان.

ووضع هنية الشخصيات في صورة التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، والمخاطر المحدقة بالقدس والأقصی، ومحاولات الاحتلال السيطرة علی المسجد دينيًا وتقسيمه زمانًا ومكانًا.

واستعرض رئيس الحركة خلال اللقاء المتغيرات الإقليمية والمخاطر المحدقة بالقضية الناجمة عن التطبيع وتأثيراتها السياسية عليها، إلی جانب محاولات الاحتلال نهب وسرقة ثروات الأمة، مشددًا علی ضرورة تكاتف الجهود علی المستوی العربي والإسلامي للوقوف صدًا منيعًا أمام هذه المخاطر.

وتطرق إلی اللقاءات التي أجراها في لبنان مع القيادات اللبنانية والمسؤولين اللبنانيين.

وأشار إلی المخاطر التي تواجه أهالي قطاع غزة والضفة المحتلة والقدس وال ٤٨ والشتات الناجمة عن الحصار الظالم وسياسة الاستيطان، وتأثيرها علی الفلسطينيين، مطالبًا بإنهاء كل الاعتداءات "الإسرائيلية" بحق أبناء الشعب الفلسطيني في مختلف أماكن وجوده.