اللواء باقري: عضوية الكيان الإسرائيلي في 'سنتكوم' تهديد للمنطقة

اكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة اللواء باقري ان عضوية الكيان الإسرائيلي في القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) ومشاركته في المناورات تهديد للمنطقة، قائلا "نحن لا نتسامح مع هذه التهديدات وسنرد عليها بالتأكيد".
اللواء باقري: عضوية الكيان الإسرائيلي في 'سنتكوم' تهديد للمنطقة

وقال اللواء باقري في لقاء نظيره الباكستاني نديم رضا أن الكيان الصهيوني هو علی رأس التدخلات في المنطقة وسبب عدم الاستقرار فيها، لافتا إلی أن هذا الكيان يحاول إقامة علاقات مع دول المنطقة وتحقيق أهدافه من خلال هذا الأمر.

ووصف عضوية الكيان الصهيوني في القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) ونشر المعدات ومشاركتها في المناورات تهديد للمنطقة محذرا : لن نتسامح مع هذه التهديدات وسنرد عليها بالتأكيد.

وذكر رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة إن تشكيل الجماعات الإرهابية والتكفيرية في المنطقة، خاصة في سوريا والعراق، هو حالة أخری من انعدام الأمن والتي خلقتها وشجعتها الولايات المتحدة والكيان الصهيوني في المنطقة.

وأشار إلی أن المنطقة التي تقع فيها إيران وباكستان مهمة وحساسة للغاية خاصة أن التطورات الأخيرة أدت إلی تدخل دول خارج الحدود وخلقت مشاكل في المنطقة.

وحول العلاقات الثنائية مع باكستان أكد اللواء باقري لا شك أنه في السنوات الأخيرة وبجهود قادة ومسؤولي البلدين شهدنا تطويرا جيدا للعلاقات، مؤكدا علی ضرورة استمرار هذا التطوير.

ولفت إلی التطورات في اليمن وقال: هناك قضية أخری في منطقتنا وهي مأساة اليمن المستمرة منذ فترة طويلة والتي يجب أن تنتهي بأسرع ما يمكن.

وأشار اللواء باقري إلی قضية الكشمير قائلا: إن موقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية في هذا الخصوص هو نفس استراتيجية وموقف قائد الثورة الإسلامية الذي يؤكد علی دعم المظلومين والشعوب المسلمة.

وقال اللواء باقري ان أفغانستان من أكثر القضايا تأثيراً علی إيران وباكستان وبالنظر إلی الاوضاع في هذا البلد فإن مشاركة جميع المجموعات العرقية ستلعب دورًا بناء في إرساء الأمن والاستقرار في مستقبل هذا البلد.

وأضاف:نحن قلقون من تطور الإرهاب من جانب أفغانستان. ولدينا خطط لمنع ذلك ونعتقد أن هذه القضايا والمشاكل يمكن حلها بالتعاون الثنائي مع باكستان ولا داعي للتدخل الأجنبي لحلها.