البرغوثي: تصاعد العمل المقاوم قادر علی إفشال مخططات الاحتلال بالضفة

قال القيادي في حركة حماس جاسر البرغوثي، إن التصاعد الواضح في العمل المقاوم في الضفة الغربية تأكيد علی تمسك الفلسطينيين بأرضهم وحقوقهم ومقدساتهم.
البرغوثي: تصاعد العمل المقاوم قادر علی إفشال مخططات الاحتلال بالضفة

وأكد البرغوثي علی أن تصاعد العمل المقاوم دليل علی قدرة أهلنا في الضفة الغربية علی تجاوز إجراءات الاحتلال القمعية، وابتكار أدوات مواجهة جديدة، تتعلم من التجارب السابقة.

وأوضح أن الجماهير الفلسطينية نجحت في توسيع دائرة العمل المقاوم، سواء من ناحية اتساع أعداد المشاركين، أو نوعية الأعمال البطولية أو أماكنها.

وأضاف: "نری في ذلك رسالة إلی كل الفلسطينيين تثبت قدرتنا علی التأثير إن تحركنا جميعا لمواجهة الاحتلال ومستوطنيه، وهذا واجب كل وطني غيور".

ودعا الجميع إلی الانصهار في بوتقة مقاومة موحدة، لا غاية لها إلا مطاردة هذا العدو في كل زاوية في الضفة الغربية، حتی نطهرها من دنسه، كخطوة في طريق التحرير الكبير.

وأشار إلی أن عشرات آلاف الشباب في الضفة قادرون عبر انخراطهم في الفعل المقاوم علی تغيير مسار التاريخ الفلسطيني، وحماية بيوتهم وحقوقهم ومقدساتهم، وإفشال مخططات الاحتلال الهادفة لابتلاع الضفة وتحويلها إلی كانتونات مغلقة.

وأردف: "هؤلاء الشباب يستلهمون طريق ضياء حمارشة ورعد خازم ومحمد أبو القيعان وغيرهم من آلاف الأبطال العظماء في الضفة والقدس والداخل المحتل".

وشهدت الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس المحتلة ارتفاعًا ملحوظًا في عمليات المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، ومزيدًا من حالة الاشتباك الميداني وأعمال المقاومة النوعية، خلال شهر مايو/ أيار الماضي.