بكين ترصد بؤرتين جديدتين للمتحورة دلتا بمناطق تضم ملايين الأشخاص

بكين ترصد بؤرتين جديدتين للمتحورة دلتا بمناطق تضم ملايين الأشخاص

قالت لجنة الصحّة الوطنية الصينية السبت إنها رصدت بؤرا وبائية جديدة لفيروس كورونا في منطقتين إضافيتين، إحداهما تضم مدينة يبلغ عدد سكانها 31 مليون نسمة، في أخطر تفشٍّ للفيروس يشهده العملاق الآسيوي منذ أشهر. 

وأضافت اللجنة إن الإصابات الجديدة بالفيروس رُصدت في مقاطعة فوجيان وبلدية تشونغتشينغ، لتضاف بذلك هاتان المنطقتان إلی العاصمة بكين وأربع مقاطعات أخری سبق وأن أبلغ فيها عن تسجيل إصابات بالمتحوّرة دلتا من فيروس كورونا.

   وبلغت حصيلة الإصابات الجديدة التي سجّلت في هذه المناطق مجتمعة 55 إصابة ليرتفع بذلك إلی أكثر من 200 عدد الإصابات المسجّلة في الصين منذ 20 تموز/يوليو حين رصدت أول بؤرة وبائية في مقاطعة جيانغسو الشرقية مع تأكد إصابة تسعة موظفين في مطار نانجينغ بالفيروس.

   والسبت أمرت السلطات في نانجينغ جميع المعالم السياحية والأماكن الثقافية بعدم فتح أبوابها وذلك بسبب ارتفاع معدّل العدوی علی المستوی الوطني.

   وفرضت السلطات حجرا صحيا علی مئات آلاف السكان في مقاطعة جيانغسو، وعاصمتها نانجينغ، في حين أخضعت المدينة سكانها البالغ عددهم 9,2 مليون نسمة للفحص مرتين.

   وفي تشانغجياجيه، المدينة السياحية الواقعة في مقاطعة هونان وحيث تبيّن أن بضعة مصابين بكورونا حضروا عرضا مسرحيا، فرضت السلطات الجمعة حجرا صحيا علی جميع سكان المدينة البالغ عددهم 1,5 ملايين نسمة وأغلقت جميع معالمها السياحية.

   وفي منطقة تشانغ بينغ الواقعة في ضاحية العاصمة حيث اكتشفت إصابتان بكورونا فرضت السلطات الخميس حجرا صحيا علی 41 ألف شخص.

   وهذه أول عدوی محلية تسجّل منذ ستة أشهر في بكين، العاصمة البالغ عدد سكانها أكثر من 20 مليون نسمة.

   وعلی الرغم من أن الفيروس ظهر للمرة الأولی في العالم في مدينة ووهان الواقعة في وسط الصين في نهاية 2019، فقد تمكّنت الصين من السيطرة علی الوباء إلی حدّ كبير بفضل إجراءات الحجر والإغلاق التي فرضتها بصرامة علی سكان المناطق الموبوءة.

   وبفضل هذه التدابير الصارمة عادت الحياة في الصين إلی وضع شبه طبيعي في ربيع 2020، ولم تسجّل البلاد منذ نيسان/أبريل 2020 سوی حالتي وفاة بكوفيد.