خالد بن سلمان يناقش مع وزير الدفاع الصهيوني التطبيع والتهديد الإيراني

أشارت بعض التقاير إلی لقاء سري بين نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان ووزير الدفاع الصهيوني بيني غانتس ناقشا خلاله أوضاع المنطقة والتطبيع والتهديدات الإيرانية للكيان.
خالد بن سلمان يناقش مع وزير الدفاع الصهيوني التطبيع والتهديد الإيراني

وأكدت التقارير وجود نائب وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان، ووزير الدفاع الصهيوني بيني غانتس يوم الأربعاء، في نفس الفندق في واشنطن.

كما أشارت التقارير إلی لقاء سري جری بين الجانبين تم خلاله مناقشة التعاون الثنائي وآخر التطورات علی الصعيد العربي والعالمي.

ومن أهم الجوانب التي تم طرحها خلال اللقاء التهديدات الإيرانية وذلك بعد تحقيق حزب الله نتائج جيدة في الانتخابات النيابية الأمر الذي قد يؤثر علی القرار السياسي في لبنان لصالح إيران ويشكل تهديد واضح لإسرائل في ئل وجود حدود بري معها إضافة إلی الوجود الإيراني في سوريا والذي يشكل تهديد واضح للكيان الصهيوني.

كما لفت وزير الدفاع خلال اللقاء إلی ضرورة الاعلان الرسمي من قبل السعودية للتطبيع مع الكيان الصهيوني مؤكداً أن الأمر قد يساهم في تحسين العلاقات مع أمريكا وذلك في ظل الأزمة القائمة بسبب انتهاكانت المملكة لحقوق الإنسان.

ولم يعلن خالد بن سلمان، سوی عن لقائه بوزير الدفاع الأمريكي حيث قال عبر حسابه علی تويتر: "بتوجيه من ولي العهد التقيت اليوم وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، استعرضنا الشراكة السعودية -الأمريكية، وأوجه التعاون الاستراتيجي في المجالات الدفاعية والعسكرية القائمة والمستقبلية بين بلدينا الصديقين".

وكان وزير الدفاع الصهيوني بيني غانتس قد تحدث يوم الثلاثاءعن تخصيب إيران لليورانيوم وزيادة كمية الأسلحة الإستراتيجية طويلة المدی قبل يوم واحد، من مغادرته إلی الولايات المتحدة الأميركية، للقاء نظيره الأميركي.