بعد 6 سنوات من التوقف.. إقلاع أول طائرة من مطار صنعاء الدولي

غادرت صباح اليوم الاثنين، أول رحلة تجارية من مطار صنعاء الدولي باتجاه العاصمة الأردنية عمان، وذلك بعد مماطلة استمرت لأسابيع من قبل قوی العدوان في تنفيذ الهدنة التي لم يتبقَّ من أيامها سوی 15 يوماً
بعد 6 سنوات من التوقف.. إقلاع أول طائرة من مطار صنعاء الدولي

وبيًن مراسل قناة "المسيرة" أن رحلة لطيران اليمنية وصلت الساعة الثامنة وخمس دقائق، بتوقيت صنعاء، وصلت المطار علی متنها 150 مسافرا كانوا عالقين في مطارات العالم، مضيفا أنه بعد ذلك بدقائق غادرت الطائرة مطار صنعاء الدولي علی متنها 151 مسافرا وأغلبهم من المرضی.

وأشار  إلی أنه من المرتقب عودة الطائرة اليمنية إلی مطار صنعاء الدولي الساعة الرابعة والنصف عصر اليوم من الأردن وهي تقل عالقين خارج اليمن.

وأكدت إدارة مطار صنعاء الدولي أن الرحلات التجارية ستنتظم خلال الأيام القادمة إذا لم يتم عرقلتها من قبل تحالف العدوان.

وكان وزير النقل في حكومة صنعاء، عبد الوهاب يحيی الدُّرة، قد أعلن أمس الاثنين، أنّ أول رحلة تجارية من مطار صنعاء ستسير إلی الأردن، منذ بدء الهدنة الإنسانية، اليوم الاثنين وتعود في نفس اليوم.

وبدأت الهدنة الإنسانية والعسكرية برعاية الأمم المتحدة التي مدتها شهران حيز التنفيذ في الثاني من أبريل الماضي وتنتهي في الثاني من يونيو 2022 القادم، وطوال الأسابيع الفائتة ظلت قوی العدوان تعرقل تنفيذ الهدنة رافضة السماح بالرحلات الجوية بالوصول إلی مطار صنعاء الدولي.

وتتضمن الهدنة الإنسانية في اليمن علی تشغيل رحلتين جويتين تجاريتين أسبوعياً إلی مطار صنعاء ومنه خلال شهري الهدنة إلی الأردن ومصر.

ودعت هيئة الطيران المدني والأرصاد اليمنية الأمم المتحدة للالتزام ببنود الهدنة بتسيير الرحلات الـ16 المتفق عليها خلال الفترة المتبقية من الهدنة، لتخفيف معاناة المواطنين اليمنيين.