الولايات المتحدة تصادر ناقلة بزعم نقلها النفط سرا إلی كوريا الشمالية

الولايات المتحدة تصادر ناقلة بزعم نقلها النفط سرا إلی كوريا الشمالية

صادرت محكمة فيدرالية أمريكية ناقلة نفط تحمل أكثر من ألفي طن من المواد البترولية، والتي تزعم أنها استخدمت لنقل المنتجات إلی كوريا الشمالية في انتهاك لنظام العقوبات الحالي، حسبما ذكرت وزارة العدل، اليوم الجمعة.

قالت الوزارة في بيان لها: "أصدرت محكمة اتحادية في نيويورك اليوم حكما بمصادرة الناقلة (M / T Courageous)، وهي ناقلة منتجات نفطية تتسع لـ2734 طنا". 

وذكرت الوزارة أن الناقلة تستخدم في عمليات تسليم غير مشروعة للمنتجات البترولية من خلال عمليات النقل من سفينة إلی أخری تحمل علم كوريا الشمالية، ويتم في النهاية توجيه الشحنات المباشرة إلی ميناء نامبو الكوري الشمالي.

يُزعم أن كويك كي سينج، وهو مواطن سنغافوري، اشتری السفينة بأكثر من 500 ألف دولار لاستخدامها في عمليات نقل نفط من سفينة إلی أخری بقيمة 1.5 مليون دولار إلی سفينة كورية شمالية.

وكذلك استخدمها بغرض السفر إلی ميناء كوريا الشمالية نامبو في انتهاك للعقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة والأمم المتحدة علی بيونغ يانغ، حسبما ذكرت الوزارة.

وذكر البيان أن كويك لا يزال طليقا ومتهما بالتآمر للتهرب من العقوبات الاقتصادية المفروضة علی كوريا الشمالية، ومؤامرة غسل الأموال التي تضمنت مدفوعات متنوعة بالدولار تمت معالجتها من خلال حسابات في الولايات المتحدة لشراء النفط.

تم الاستيلاء علی السفينة في البداية من قبل السلطات الكمبودية في مارس/ آذار عام 2020 بموجب مذكرة الاستيلاء الأمريكية، وأعقب ذلك شكوی مصادرة مدنية نيابة عن مكتب المدعي العام الأمريكي للمنطقة الجنوبية لنيويورك. 

المصدر: سبوتنيك