WSJ: الخوف من ابن سلمان دفع أمراء لبيع أصولهم في الخارج

دفع الخوف من ابن سلمان أمراء من العائلة المالكة السعودية لبيع أصولاً في الخارج بأكثر من 600 مليون دولار، وتشمل عقارات ويخوت وأعمال الفنية في امريكا وأوروبا، وذلك لعدم جذب انتباه ابن سلمان نحوهم.
WSJ: الخوف من ابن سلمان دفع أمراء لبيع أصولهم في الخارج

ووفقاً لصحيفة وول ستريت جورنال صرح شخص مطلع علي عمليات بيع أصول الأمراء السعوديين في الخارج، قائلاً: "هؤلاء الأمراء أصبحوا يخافون من ابن سلمان، لذلك يريدون نقودًا في جيوبهم الخلفية، وليس أن يكون لديهم ثروة مرئية".

وأضاف "شعر ورثة الأمير سلطان بأنهم محاصرون من تحركات ابن سلمان، وأفرغوا قصراً في لندن بيع بمبلغ قياسي بلغ 290 مليون دولار في عام 2020، وفقًا لأشخاص مقربين من العائلة المالكة وعلي دراية بالصفقة".

وأشار إلي أن"الأمير بندر بن سلطان قام ببيع عدة أصول مؤخراً، تضمنت عقاراً في بريطانيا بقيمة 155 مليون دولار، ويختان طولهما أكثر من 200 قدم، ومجوهرات Mughal التي أهداها له الملك عبد الله كهدية زفاف".

وبحسب ممثل عن الأمير بندر بن سلطان، فإن الأمير باع جميع أصوله في الخارج، لأنه رأي أن هناك فوائد أكبر للاستثمار في المملكة، من خلال الفرص الاستثمارية التي يقوم بها ابن سلمان".

وكشف عن بيع الأمير خالد بن سلطان لقصراً في باريس بجوار برج إيفل، مقابل 87 مليون دولار في عام 2020، ويختاً فاخراً بطول 220 قدماً في عام 2019.