ما هي أهم ثلاثة مشروبات رمضانية؟

تتنوع المشروبات والمأكولات في رمضان بعد فترة طويلة من الصيام التي تسبب جفاف للجسم ومن أهم المشروبات التي تكون حاضرة علي مائدة الأفطار في شهر رمضان المبارك:
ما هي أهم ثلاثة مشروبات رمضانية؟

1. الجلاب

الجلاب هو أحد أشهر المشروبات في الإمارات وجميع أنحاء الشرق الأوسط، خلال شهر رمضان، يعد هذا المشروب عنصراً أساسياً في معظم المنازل.

يتم صنعه باستخدام التمر ودبس العنب مع ماء الورد ويقدم مع الكثير من الثلج لمساعدتك علي التغلب علي الحرارة أثناء الحصول علي الماء، غالباً ما يكون الجلاب منخفضاً في السعرات الحرارية، ولا يحتوي علي محليات صناعية وينخفض ​​بشكل سلس.

2_العرقسوس

هو مشروب شعبي آخر في الدول العربية، خاصة بمصر وسوريا، ويكون عبارة عن مشروب أسود حلو قليلاً ومُر قليلاً مصنوع من جذر العرقسوس.

علي الرغم من أن مشروب العرقسوس لا يناسب ذوق الجميع، إلا أنه معروف بشكل أفضل في شكل حلوي أكثر من كونه مشروباً، لكن يستخدم كمشروب في رمضان، لأنه ينعش ويزيد من طاقة جسم الإنسان.

3. التمر هندي

التمر الهندي من المشروبات الرمضانية الشائعة جداً في البلدان العربية، وهو يعتبر توأماً لمشروب الكركديه، حيث يتم صنعه بنفس الطريقة تقريباً، فهو مصنوع من فاكهة التمر الهندي الممزوجة بالسكر والماء.