مدعي فيدرالي يكشف تشكيل ألمانيا لتنظيم إرهابي للتدخل في اليمن

اتهم المدعي الفيدرالي الألماني، يوم الخميس جنديين سابقين بمحاولة تكوين تنظيم إرهابي عبر تشكيل مجموعة مرتزقة للتدخل في اليمن بدعم مالي سعودي.
مدعي فيدرالي يكشف تشكيل ألمانيا لتنظيم إرهابي للتدخل في اليمن

وقال مكتب المدعي العام الفيدرالي في بيان: إن "المتهمين مشتبه بهما بدرجة كافية في أنهما حاولا كزعماء عصابة، إنشاء منظمة إرهابية".

وأضاف البيان أن "الجنديين الذين ذكر اسميهما آرند-أدولف جي وآخيم إيه، تماشيا مع قوانين الخصوصية في ألمانيا، قررا أوائل عام 2021 إنشاء مجموعة مرتزقة خاصة بهم تضم ما بين 100 و150 جنديا سابقا أو أفرادا في الشرطة، وكلا المشتبه بهما مواطنان ألمان وعنصران سابقان في الجيش الألماني".

وقال ممثلو الادعاء إن "الدافع الأساسي للرجال كانت الوعود التي تلقوها بالحصول علی حوالي 40 ألف يورو (43900 دولار) شهريا عبر تقديم خدمات المجموعة لأطراف ثالثة، وتحديدا السعودية، التي تدخلت في الصراع ضد جماعة الحوثي".

وبيّن ممثلو الادعاء أن محاولات الرجال للاتصال بالمسؤولين السعوديين باءت بالفشل.

وأضاف المدعون أن الرجال كانوا علی علم بأن خططهم للتدخل العسكري في اليمن ستقتضي حتما قتل أفراد، وكانوا علی علم بإمكانية إصابة المدنيين وقتلهم أيضا.

وذكر بيان المدعي الفيدرالي أن أفكار المشتبه بهما كانت مدعومة أيضا برسائل من عراف، والتي فهمها المدعی عليهما بأنها تعليمات ملزمة للتحرك.

المصدر: وكالات