مع دخولها للعام الثامن وزير الخارجية اليمني يتوعد المحاصرين بدفع الثمن في عقر دارهم

توعد وزير الخارجية المهندس هشام شرف، محاصري الشعب اليمني الذين يشنون حرباً عليها منذ 26 مارس 2015 ، بدفع الثمن في عقر دارهم.
مع دخولها للعام الثامن وزير الخارجية اليمني يتوعد المحاصرين بدفع الثمن في عقر دارهم

وبيّن وزير الخارجية أن تصريح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الذي أشار فيه إلی "أن هجمات قوات الدفاع اليمنية في العمق السعودي استهدفت أماكن مدنية بما فيها منازل ومساجد"، مجاف للحقيقة.

كما أكد أن قوات صنعاء الدفاعية، لا تستهدف المدنيين أو أي منشآت ذات طابع مدني، وأهدافها بحسب قواعد الاشتباك خلال فترات الحروب، عسكرية وحيوية وذات طابع اقتصادي مرتبطة بتحريك وتمويل قدرات العدوان العسكرية كالقواعد الجوية، ودول العدوان تعرف ذلك جيدا.

ولفت الوزير شرف، إلی أن تصريح الوزير الأمريكي متوقعة لأنها تصب في خانة المصالح بين البيت الأبيض والديوان الملكي السعودي، وتم إطلاقها في هذا الوقت بالذات بهدف مغازلة الرياض لتشجيعها علی زيادة إنتاج النفط لتعويض النقص العالمي الذي سببته الحرب الروسية - الأوكرانية وعقوبات الغرب ضد الاتحاد الروسي.

وأشار إلی أن هذا الموقف المنحاز من الإدارة الأمريكية، تشجيعا علی استمرار عدوان السعودية علی اليمن، ولا ينسجم مع الجهود والمساعي التي تبذلها عدة أطراف دولية وإقليمية لإنهاء العدوان العسكري علی اليمن ورفع الحصار تمهيدا للوصول إلی تسوية سياسية سلمية مستدامة تخدم الشعب اليمني وتسهم في الحفاظ علی أمن واستقرار المنطقة.

واختم وزير الخارجية تصريحه، بالتأكيد علی أن من يحاصر الشعب اليمني ويقتل المدنيين في مختلف مناطق اليمن سيدفع الثمن غاليا في عقر داره عملا بمبدأ " العين بالعين والسن بالسن والبادئ أظلم ".