تعرف علي أفضل أنواع التمور في العالم وفوائدها

كون التمر يحتوي علي العديد من الأحماض الأمينية الضرورية تساعدك في التخلص من البكتيريا الضارة في الجهاز الهضمي، وتعزز نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء، مما يساعدك في التخلص من بعض الأعراض المزعجة من آلام المعدة والغازات، قررنا أن نتعرف واياكم علي أفضل أنواع التمور في العالم .
تعرف علي أفضل أنواع التمور في العالم وفوائدها

وفيما يلي نذكر لك أفضل أنواع التمور في العالم وفوائدها:

1_ العجوة
والتي تُعد نوعًا من أكثر أنواع التمور المشهورة جدًا، هذه النوع غني بالعناصر الغذائية الأساسية، وتتراوح ألوانه من البني الدّاكن تقريبًا إلي اللون الأسود، إن تناول تمور العجوة بانتظام يمنع الأوعية الدموية من الانقباض، ويقوي القلب ويحسن أدائه، كما أنّه غني بالكالسيوم والفوسفور؛ اللذان يُساعدان في الحفاظ علي صحة العظام والأسنان، تُساعد العجوة علي تعزيز مستويات الطاقة؛ لاحتوائها علي الجلوكوز والفركتوز والسكروز، ولها دور فعّال علي تقوية جهاز المناعة، والوقاية من أمراض السرطان.

2_التمر الخضري:

 هي من أنواع التمور المطلوبة بشكلٍ كبير من قبل العديد من الأشخاص، وهو ذو لونٍ بني داكن غير مُجعد، طعمه حلو المذاق إلي حدٍّ ما، كما أنّه يُعد مصدرًا طبيعيًّا للسكر، ويُسهم في تقوية العظام، وله دورٌ فعّال في الوقاية من الاضطرابات المعوية، كما يوصي الأطباء الأمهات المُرضعات بتناوله؛ لأنه عنصر فعال في زيادة كميات الحليب الطبيعية لدي الأم المرضعة.

3_تمر الخلاص:

من أنواع التمور متوسطة الحجم تقريبًا، لونه بني مائل إلي اللون الأحمر بعض الشيء، له طعم لذيذ أشبه بطعم زبدة الكراميل، ، لذلك يُصتف علي أنه أكثر أنواع التمور حلاوةً، كما يُعد غنيًّا بالفيتامينات والمعادن، ويحتوي علي السكريات الطبيعية الغير ضارة بجسم الإنسان، فهو مناسب للأشخاص المُصابين بمرض السكري، كما يحتوي علي نسبةٍ مُنخفضة من الكربوهيدرات؛ وبالتالي فهو مناسب للأشخاص الذين يُعانون من أمرض السمنة.

4_تمر دقلة نور:

من أنواع التمور متوسطة الحجم، ذو شكلٍ بيضاوي ممدود، يميل لونها إلي اللون الأصفر تقريبًا، سطحها الخارجي شفاف قليلًا، وهو مصدر غني بالعناصر الغذائية مثل؛ الألياف والبوتاسيوم والحديد والفلافونويد وفيتامين ب ومضادات الأكسدة، كما أنّه صنف من أنواع التمور المثالية لصناعة بديل السكر.

5_تمر برحي:

يُصنف علي أنه من أشهر أنواع التمر، يتميز بلونه الأصفر وبقوامه الكثيف ونكهته الغنية، كما يعد الأكثر دسامة بين أنواع التمور الأخري، بالإضافة إلي مذاقه الحلو، حيث يوفر هذا النوع درجات متفاوتة من الحلاوة اعتمادًا علي النضج، إن كانت طازجة أو جافة، وهو مصدرًا غنيًا بالألياف والحديد والبوتاسيوم وفيتامين ب والفلافونويد ومضادات الأكسدة.

6_تمر الصفاوي:

لونه أسود يميل إلي البني الغامق أو الأحمر، هي أغمق قليلاً في اللون من تمور الخضري، مظهرها الخارجي متجعد وذو نكهة حلوة، صنف من ضمن التمور الصحية؛ لأن له فوائد صحيحة عديدة، أبرزها: التخفيف من الإمساك، وعلاج اضطرابات الأمعاء، وهو من أفضل الأطعمة للمرضي المُصابين بفقر الدم.