الوفاق: الادلة الجديدة في قضية الشيخ علي سلمان تكشف حقيقة المحاكم القمعية البحرينية

أكدت جمعية الوفاق في بياناً لها يوم أمس الثلاثاء ان المعلومات والأدلة الجديدة كشفت حقيقة الحكم القمعي والكيدي الصادر ضد الشيخ علي سلمان.
الوفاق: الادلة الجديدة في قضية الشيخ علي سلمان تكشف حقيقة المحاكم القمعية البحرينية

وقالت جمعية الوفاق في بيانها أن رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم أدلی بتصريحات جديدة لصحيفة القبس الكويتية عبر برنامج الصندوق الأسود تتعلق بحقيقة المعطيات المرتبطة بملف قضية الشيخ علي سلمان وهي معلومات تحول استمرار الاعتقال الی جريمة وإمعان في اعتبار الشيخ سلمان رهينة.

وأضاف البيان ان حمد بن جاسم قال إن تواصله الرسمي المباشر مع الشيخ علي سلمان إبان انطلاق حراك العام ٢٠١١ كان بإطلاع وتنسيق تام مع السلطات البحرينية وأن المكالمة أجريت من قصر ملك البحرين وبحضور وزير الخارجية السعودي السابق سعود الفيصل.

كما أشار البيان إلی أن حمد بن جاسم شرح تفاصيل المبادرة الذي كان التواصل فيها مشتركاً بين ملك البحرين وسعود الفيصل وحمد بن جاسم وفيلتمان وكان الاتصال مع الشيخ علي بناءً علی ذلك، وكانت مبادرة سياسية للخروج من الازمة وكشف حمد بن جاسم بأن المكالمة تم تقطيعها وتجزأتها وإخفاء حقيقيتها

وأكدت جمعية الوفاق علی أن انكشاف المزيد من المعلومات والمعطيات الواضحة والجلية يضع قضية الشيخ علي سلمان أمام مفترق طرق واضح وأن الشيخ علي تحول الی رهينة وان القضاء في البحرين سقط سقوطاً مدوياً وهو أمام اختبار العدالة و الكيدية وان الحكم في البحرين يتعامل مع ملف السجناء كملف يرتكز علی التدليس والتزوير والكذب.

وأشارت إلی أن قضية شعب البحرين ومطالبه في التحول الديمقراطي والعدالة الاجتماعية قوبلت بأكبر عملية احتيال وتشويه تقوم بها السلطات البحرينية عبر المحاكم القمعية واللقاءات الرسمية مع المجتمع الدولي مستخدمة الفبركة والتدليس والتزوير لتمرير معلومات ومعطيات لتغيير الحقائق.

وفي ذات السياق أكدت علی أن مطالب شعبنا واضحة وليس قابلة للتحايل وتتركز في بناء دولة ديمقراطية عادلة تعتمد التعددية السياسية والتنوع والحرية والعدالة الاجتماعية وترفض الاستبداد والقمع والوحشية والفساد والفوضی الذي تنهجها السلطات حالياً، وهي مطالب محلية بحرينية خالصة وأي مراوغات وأكاذيب يسوقها النظام هي للالتفاف علی المطالب العادلة ولا تنطلي إلا علی أعداء الديمقراطية والحرية.

وجددت الجمعية دعوتها للافراج الفوري وغير المشروط عن الزعيم الوطني سماحة الشيخ علي سلمان وكل السجناء السياسيين الذين اعتقلوا لمطالبتهم بالتحول الديمقراطية والحرية والعدالة في البحرين.