الإعلام الأجنبي يسخر من مشروع محمد ابن سلمان

سخر الإعلام الأجنبي من مشروع ولي العهد السعودي محمد ابن سلمان الجديد "The Line"
الإعلام الأجنبي يسخر من مشروع محمد ابن سلمان

 ووفقاً لصحيفة Daily Star البريطانية فأن: "مشروع مدينة The Line المثير للجدل من المحتمل ألا يري الضوء أبداً، لأن التكنولوجيا اللازمة لبناء المدينة غير موجودة بالفعل بعد، ويبدو كلعبة الفيديو خيالية، بهياكل زجاجية عملاقة مغطاة بالمرآة وهندسة مستحيلة التنفيذ".

وأكدت مجلة MoneyWeek البريطانية للإستشمار: "أن مدينة The Line تعتبر جنوناً تاماً، واستفزازاً معمارياً، حيث يفتقر إلي منطق العلاقة بين فكرة بناء جدار من المرايا وسط صحراء غير صالحة للسكن، وتكون محكمة الإغلاق وتعتمد فقط علي التكنولوجيا لتكون صالحة للعيش".

وأشارت قناة The Damage Report أن هذا المشروع الذي تعود مالكيته للعائلة الحاكمة سيجعل الناس يعيشون في مستنقع ينتظرون رؤية السماء والشمس.

كما أكدت مجلة Money Week البريطانية أنه:"كان الأجدر بابن سلمان أن يلبي احتياجات السكان الحالية، بدلاً من محاولة بناء مدن وجلب سكان إليها، لأن المملكة ستستفيد من شبكات المترو داخل المدن، وممر السكك الحديدية بين المدن، أكثر بكثير مما ستستفيد من حماقة كبيرة علي البحر الأحمر".

وبحسب مجلة Money Week البريطانية: "فرَّ الكثير من المهندسين والمعماريين والمدراء التنفيذيين، والمخططين الحضريين من مشروع نيوم، بسبب ثقافة الإدارة الوحشية بقيادة نظمي النصر، لأن الرجل الذي اختاره ابن سلمان؛ غالباً ما يوبخ ويخيف موظفيه، مما تسبب في خسارة نيوم لعشرات الخبرات الأجنبية".

وأضافت المجلة أنه "في عام 2005؛ تم الإعلان عن خطط لست مدن جديدة، لكن تم بناء واحدة فقط، وهي مدينة الملك عبد الله الاقتصادية بقيمة 30 مليار دولار، ومع ذلك فقد فشلت في أن تؤتي ثمارها، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 7000 شخص الآن، وكان الهدف الأصلي 2 مليون نسمة".

وقالت "أما بالنسبة إلي نيوم، فقد تم إنفاق ملايين عديدة حتي الآن علي المهندسين المعماريين والمستقبليين وحتي مصممي مواقع هوليوود، لكن حتي الآن لم يتم بناء سوي عدد قليل من المباني، ويشير المسار الفوضوي إلي أن حلم ابن سلمان قد لا يتحقق أبداً".