ناشطو تويتر يتفاعلون عبر هاشتاغ "نفير الاقصی" مؤكدين أن مسيرة الاعلام لن تمر

تصدرت عدة وسوم مثل ( #نفير_الاقصي - #مسيره_الاعلام - #متحدون_ضد_التطبيع) قائمة الوسوم الاعلی تداولا (ترند) في عدد من البلاد العربية وذلك بالتزامن مع استعداد كيان الاحتلال الاسرائيلي لما يسمی "مسيرة الأعلام" في القدس المحتلة.
ناشطو تويتر يتفاعلون عبر هاشتاغ

ويتحضر المستوطنون للقيام بما يسمی "مسيرة الأعلام" والتجول في الأحياء العربية في القدس المحتلة، حيث اقتحم نحو ألفي مستوطن باحات المسجد الأقصی المبارك تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي قبيل مسيرة الأعلام المقررة اليوم في القدس المحتلة. وذلك في محاولة لتكريس الاحتلال الصهيوني لمدينة القدس، وترسيخ فكرة التقسيم.

وتطوق قوات الاحتلال الصهيوني المعتكفين داخل المصلی القبلي وكما اقتحمت باحات المسجد الأقصی، وكذلك أقامت قوات الاحتلال حاجزاً في البلدة القديمة بالقدس لمنع الفلسطينيين من الوصول إلی الأقصی.

وفي ظل انتشار المستوطنون بكثافة في منطقة حائط البراق، تغلقت قوات الاحتلال المصلی القبلي في المسجد بالسلاسل الحديدية، وحاصرت المرابطين بداخله. كما أعلن الاحتلال عن رفع حالة التأهب لمختلف اجهزته الامنية بالمدينة المقدسة، وداخل الاراضي المحتلة لعام ثمانية واربعين تحسباً من وقوع مواجهات وعمليات فلسطينية.

وأشارت وسائل اعلام عبرية أن ألفا وثمانمئة مستوطن شاركوا في الاقتحامات، بينهم أعضاء سابقون وحاليون في الكنيست. ورفع المستوطنون علم الكيان الإسرائيلي داخل المسجد، ورشوا المصلين بغاز الفلفل بالقرب من باب الحديد، كما اعتدت قوات الاحتلال علی المصلين، واعتقلت عشرة منهم علی الأقل. في المقابل، رد المصلون بالتكبيرات، ورفع الأعلام الفلسطينية. ووزعت الأعلام علی السيارات والمحال التجارية في مدنية خانيونس.

واجتمع المئات من الفلسطينيين منذ ساعات الفجر الأولی داخل المسجد الأقصی، بعد أن أدوا صلاة الفجر بداخله، وأقاموا صلاة الضحی رغم قيود وحرمان العديد منهم الدخول إليه؛ ما اضطرهم لأداء الصلاة عند أبوابه.

واكدت فصائل المقاومة الفلسطينية، في الأيام السابقة، علی استعدادها الكامل للدفاع عن القدس والمسجد الحرام، وحذرت الاحتلال الإسرائيلي من ارتكاب أي حماقة عبر السماح باقتحام المسجد الأقصی من خلال تنظيم مسيرة الأعلام الإرهابية، مؤكّدةً أنّ هذا المُخطط سيكون بمنزلة برميل بارود سينفجر ويُشعل المنطقة بأكملها.

وتشهدت مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلاً واسعاً حيث عبر النشطاء عن دعمهم الكامل للمرابطين في الاقصی وللشعب الفلسطيني ، مؤكدين انه رغم الانظمة العربية المطبعة لكن ابناء الشعب الفلسطيني ستواصل في الدفاع عنه وشددوا علی رفضهم لهذه المسيرة التهويدية. كما تصدرت صورة مسن فلسطيني يتحدی المستوطنين في باب العمود متسلحاً بحذائه ، عدد من التغريدات واشاد المغردون بهذه الروح المقاومة.

وغرد نضر فارس : "أنتو وأعلامكم ومسيرتكم .. متل صباطي (ختيار فلسطيني اليوم عند إحدی مداخل مدينة #القدس )".

وغردت إيمان بشير بصورة علقت عليها : "هذا الحذاء بأعلامكم ومسيرتكم ووجودكم المزيّف كلّه".

وقال علي بن محمد الزهري: "المرابطون يتصدون لقطعان المستوطنين الصهاينة أثناء اقتحامهم باحات المسجد الأقصی تحت حماية شرطة العدو".

وقالت بتول مروة: إن مسألة فلسطين والقدس هي مسألة كل الشعوب العربية الاسلامية .

ونشرت قناة الميادين مقطع نقلا عن مراسلتها يبين الاستفزازات التي يقوم بها المسطونون الصهاينةز