يوم القدس العالمي و القدس هي المحور ترند يتصدر البحرين ومعظم الدول الإسلامية

تصدر وسمي يوم القدس العالمي والقدس هي المحور ترند السوشيال ميديا بمناسبة يوم القدس العالمي حيث غرد ملايين المستخدمين عبر هذين الوسمين.
يوم القدس العالمي و القدس هي المحور ترند يتصدر البحرين ومعظم الدول الإسلامية

كما ارتفع هذا الوسم في البحرين من خلال تفاعل الشعب المقاومة للنظام البحريني والتطبيعي الحكومي في البحرين مؤكدين تضامنها مع القضية الفلسطينية ورفضهم للتطبيع.

ونشر المغرد مُـــؤمّـــل مقطع فيديو يبين الحشود الجماهيرية التي خرجت بمناسبة يوم القدس لنصرة الشعب الفلسطيني ورفض التطبيع حيث كان المتظاهرين يهتفون : أمريكا Down Down، اسرائيل Down Down.

 

ونشر الناشط البحريني يوسف الجمري مشاهد من مظاهرة أخری قائلاً: في تظاهرة حاشدة.. البحرينيون يتظاهرون رفضاً للتطبيع مع #الكيان_المؤقت #يوم_القدس_العالمي

وقالت المغردة بنت البحرين: ستبقی القدس قضية الشعب البحريني أولاً مهما طبعت حكومتنا فالشعب صامد في وجه المتخاذلين القدس بوصلة الثائرين #القدس_هي_المحور

وغردت الناشطة زينب: القدس بوصلة الثـائرين و قضيتنا .. ستبقی عربية #القدس_هي_المحور

وقال الصحفي والمقدم في قناة اللؤلؤة البحرينية: خروج #البحرينيين في يوم #القدس في ظل القمع ووجود درع الجزيرة والدرك الاردني وقوات اماراتية ومرتزقة آل خليفة والأميركي والإسرائيلي، لهو اصطفاف الأحرار مع الأحرار. هذا ليس تعبيرا عن الرأي؛ بل مجاهرة بالمعتقد والإيمان بالقضية المركزية. كل يوم يتعرض آل خليفة لضربة شعبية تسقط شرعيتهم.

 

وأكد حساب صوت الأسری مواصلة نصرة القضية الفلسطينينة جيل بعد جيل قائلاً: #البحرين النضالُ مستمرّ جيلًا بعد جيل من أجلِ من فلسطين ومقدساتها.

 

واشارت المغردة بحرانية لؤلؤة الحرية إلی أن التطبيع الحقيقي هُوَ أن تُطبَعَ آثارُ أقدامِنا علی علمٍ مكانُهُ تحتَ الأقدام .

وقالت الناشطة غربة وطن: اليوم هو يوم النصرة، وتلبية نداء الله ورسوله، يوم نصرة المسلمين إسلامهم وقبلتهم الأولی، يوم تجديد عهود البقاء علی قيد المقاومة حتی دحر الكيان الصهيوني الغاصب عن أراضينا وعن أقصانا، فإن خذلت #القدس اليوم ستخذلك غدًا حين يُصلي المصلون فيها.