اللبنانيون بعد حادثة القارب في طرابلس

تفاعل اللبنانيون عبر تويتر بعد حادثة غرق القارب في طرابلس وفقدان عدد من الضحايا صابين جام غضبهم علی تقصير الحكومة والوضع السيئ في البلاد.
اللبنانيون بعد حادثة القارب في طرابلس

وتفاعل الناشطين في تويتر عبر عدة هاشتاغات منها #طرابلس_تنزف #قوارب_الموت بعد غرق زورق المهاجرين الذي حمل قرابة ال60 مهاجر وأدی إلی غرق 7 أشخاص بينهم طفلة.

وأشارت الإعلامية ندی اندراوس عزيز إلی أنها "ليست القافلة الأولی التي تنطلق من طرابلس وتدفع بمواطنين يبحثون عن مستقبل وحياة كريمة إلی الموت، لكن المحزن أن زعماء طرابلس الأغنياء، وهم الأغنی في لبنان وبعضهم الأغنی في المنطقة، ينظرون إلی شعب يموت جوعا وقهرا يبتزونه بلقمة عيشه ولا يتذكرونه إلا في زمن الانتخابات لشراء صوته".

ولفتت المغردة سهيلة شكري، أن "الهجرة غير النظامية نتيجة الظلم والجوع والوجع وانعدام الأمن والأمان، واستمرار العصابة الحاكمة علی كراسيها بكل فجور ووقاحة رغم كل شيء عملوه في الشعب".

وأشار المغرد برهان نعوشي إلی تقصير الحكومة اللبنانبة قائلا: "يقتلوننا ثم ينعوننا ويكافئوننا بإعلانهم الحداد علينا.. لو كل واحد منهم قدم 2 بالمئة مما سمسره وسرقه ونهبه، كانت طرابلس بألف خير!!.. طرابلس دفعت ثمنا غاليا عندما صدقت وعودكم".